الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منع النسخ

شاطر | 
 

  المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهرة المحبة
مـؤسـس المنــتـدى
مـؤسـس المنــتـدى
avatar

الهواية الهواية :
مزاجي مزاجي :
الجنس الجنس : ذكر
مشآرڪآتي مشآرڪآتي : 1129
 الانضمام الانضمام : 13/02/2014
العمر العمر : 19

مُساهمةموضوع: المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم   الجمعة مايو 23, 2014 12:52 am

المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم بإقبالهم على الانتخابات الرئاسية فى رابع أيامها.. الجالية فى أفغانستان تتحدى الأوضاع الأمنية.. و"الخارجية": أكثر من 245 ألف مصرى بالخارج أدلوا بأصواتهم حتى الآن







توافد المصريون اليوم على السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بنفس الوتيرة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى اليوم الرابع للتصويت، وقال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك أكثر من 245 ألف مواطن مصرى بالخارج أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية حتى الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة.

وتحدى المصريون كل الصعاب وقرروا المشاركة فى الانتخابات، ففى العاصمة الأفغانية كابول توافد المصريون على السفارة المصرية فى كابول متحديين كافة الأوضاع الأمنية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد مدت التصويت على الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج ليوم خامس، حيث تنتهى غدا الاثنين بدلا من مساء اليوم الأحد، وذلك بعد الإقبال المتزايد من المصريين فى الخارج على التصويت فى الانتخابات، حيث تجاوز عدد المصوتين حتى مساء أمس 230 ألف ناخب.

وفى فرنسا فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا أبوابهما صباح اليوم الأحد، ولليوم الرابع على التوالى، وتستمر عملية التصويت يوميا اعتبارا من يوم الخميس الماضى وحتى غد الاثنين، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس (العاشرة بتوقيت القاهرة) وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا، وذلك على ضوء قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد فترة التصويت بالنسبة لمصريى الخارج ليوم إضافى، نظرا للإقبال الكبير وغير المسبوق من جانب أبناء الجاليات المصرية بالخارج على الإدلاء بأصواتهم.

وكانت الأيام الثلاث الأولى من الاقتراع قد شهدت إقبالا كبيرا فاق التوقعات على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا، وهو ما يعكس حرص المواطنين على المشاركة فى تحديد مستقبل مصر واختيار الرئيس الجديد للبلاد بعد ثورتى الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو. 

وداخل المقر الانتخابى بالسفارة المصرية بالعاصمة الفرنسية.. تسير عملية الاقتراع بسلاسة، حيث يقوم القائمون على العملية من دبلوماسيى وأعضاء السفارة بمهمتهم على أكمل وجه وبحيادية كاملة، وذلك بحضور مندوب عن كل من المرشحين الاثنين، بالإضافة إلى متابعين من مكتب الجامعة العربية بالعاصمة الفرنسية وذلك فى إطار الاتفاقية الموقعة فى هذا الصدد بين اللجنة العليا للانتخابات وجامعة الدول العربية.

ومن المتوقع أن تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين فى فرنسا إقبالا كبيرا اليوم الأحد، الذى يوافق عطلة نهاية الأسبوع فى فرنسا والبلدان الغربية.

كما شهدت السفارة المصرية بمملكة البحرين فى يومها الرابع على التوالى تزايد الإقبال على المشاركة فى الانتخابات، حيث حرص المقيمون فى مملكة البحرين الشقيقة على أهمية المشاركة فى مثل هذه الانتخابات، على أنها بداية الاستقرار وعودة مصر إلى مكانتها الرائدة وتحقيق الأمن والأمان وعودة الاقتصاد الذى شهد تراجعا كبيرا خلال العامين الماضيين، ودعا الكاتب الصحفى والإعلامى المصرى محمد النحاس المقيم لدى مملكة البحرين أبناء الجالية المصرية إلى حرصهم على ممارسة حقهم الدستورى وأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت منذ الخميس الماضى وتنتهى مساء الغد الاثنين، مشدداً على أن المشاركة الفعالة فى الانتخابات هى الهدف الأسمى لعودة مصر إلى بر الأمن والأمان.

وأكد النحاس على تزايد الأعداد المشاركة الداعمة للفريق السيسى وذلك من خلال رفع المشاركين الصور الفوتوغرافية للفريق عبد الفتاح السيسى وهذا يدل على تقدم الفريق السيسى فى عملية الاقتراع، يأتى هذا التقدم تأكيداً على إيمانهم ومدى مصداقيتهم فى تنفيذ خارطة الطريق التى أعلن عنها الفريق منذ ثورة 30 يونيه المجيدة، وأضاف النحاس على أن السفارة المصرية بالمنامة، قامت بعمل جميع الإجراءات التى تسهل على جميع الناخبين الإدلاء بأصواتهم فى جو من اليسر والطمأنينة ودون أى عناء.

ومن جانبه اعتبر محمد النحاس أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت للمصريين فى الخارج لمدة يوماً آخر، بأنه قرار صائب وجاء فى محله، حيث جاء هذا القرار نظرا للإقبال الكثيف والمتزايد على عملية التصويت الذى شهدته السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، حيث جاء الإقبال على عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية كبيرا جداً وأضعاف ما كان متوقعا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الإقبال بصورة أكبر بعد مد فترة التصويت، وأكد النحاس بأنه كان متوقعاً أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار نظراً لتزايد الأعداد وخاصة مع دخول الساعة الخامسة بعد العصر، وذلك لعناء المواطنين من شدة الحرارة التى تشهدها دول مجلس التعاون الخليجى فى الصباح وحتى الظهيرة، وبالرغم من ذلك لم تمنعهم الحرارة ولا أعمالهم من المشاركة، بل حرصوا على المشاركة بكثافة، بينما نجد فى فترة ما بعد صلاة العصر تزايدا ملحوظا فى الأعداد ومشاهدة طوابير المصوتين لأكثر من كيلومتر وسط شعور بإصرار شديد على المشاركة وضرب مثال للعالم أجمع وتوصيل رسالة إلى المصريين فى الداخل عن أهمية جدوى المشاركة فى العملية الانتخابية لأنها بداية الاستقرار الأمنى والاقتصادى وعودة مصر لمكانها كدولة رائدة ولها مكانتها الكبرى فى الشرق الأوسط والعالم بأكمله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jewhara.0wn0.com
شبح المنتديات
عضو فضي
عضو فضي


الهواية الهواية :
مزاجي مزاجي :
الجنس الجنس : ذكر
مشآرڪآتي مشآرڪآتي : 268
 الانضمام الانضمام : 24/03/2014
العمر العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم   الخميس يونيو 19, 2014 2:13 pm

مشكور على هذا الخبر

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed-kaid
مـؤسـس المنــتـدى
مـؤسـس المنــتـدى
avatar

:sms: :
استغفرُك يا اللّہ حتَى تغفرُ لي ! وترْضَى عنّي ۈتطيِب لي الحياةَ

الهواية الهواية :
مزاجي مزاجي :
الجنس الجنس : ذكر
مشآرڪآتي مشآرڪآتي : 547
 الانضمام الانضمام : 05/03/2014
العمر العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم   الخميس يوليو 24, 2014 7:00 am

جزاك الله خيرا





أدارة منتديات جوهرة المحبة




jewharat.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مشاعر صادقة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الهواية الهواية :
مزاجي مزاجي :
الجنس الجنس : انثى
مشآرڪآتي مشآرڪآتي : 20
 الانضمام الانضمام : 21/08/2014
العمر العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم   الخميس أغسطس 21, 2014 4:06 pm

موضوع جميل ورائع

سلمت يمينك على الابداع

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصريون بالخارج يواصلون إبهار العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامة :: القسـم العام-
انتقل الى: